samedi 14 mai 2011

الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان تحتفل في مقرها المركزي بالعاصمة بالذكرى 34 لتأسيسها


تونس 13 ماي 2011 (وات) - احتفلت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان عشية اليوم الجمعة بمقرها المركزي الكائن بمنطقة العمران بالعاصمة بالذكرى 34 لتأسيسها.
وكانت الرابطة تعرضت منذ سنوات إلى حضر نشاطها ومنعت من تنظيم التظاهرات العامة من قبل النظام السابق. وقال رئيس الرابطة مختار الطريفي إن "الثورة حررت هذه المنظمة الحقوقية ومقرها من المحاصرة التي كانت مسلطة عليه". وتحدث عن نضالات الرابطيين فأكد "ثقل حجم المسؤولية في هذه الفترة الهامة من تاريخ البلاد".
وينتظر أن تعقد الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان في غضون شهرين مؤتمرها. وسيعمل الرابطيون في هذا الإطار وفق ما صرح به الطريفي على "إعادة ترسيخ ثقافة حقوق الإنسان والنهوض بها".
وتجدر الإشارة إلى أن الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان قد بادرت بإحداث مرصد للانتخابات وإعداد برنامج لتكوين ما بين 5 و6 آلاف مراقب لانتخابات المجلس الوطني التاسيسي والاستحقاقات الانتخابية الأخرى التي ستعقبها.
ومثل هذا اللقاء الاحتفالي مناسبة لاستحضار نضالات رابطيين راحلين من بينهم /محمد الشرفي/ و/هاشمي العياري/ و/حسيب بن عمار/.
ومعلوم أن الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان هي منظمة حقوقية تونسية قانونية تأسست منذ سنة 1977 وهي أول جمعية من نوعها تظهر في إفريقيا والعالم العربي.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire